منتديات حطين بادرة الاستاذ شارلي الرنتاوي


    أخبار الرياضة اليوم كرة القد فقط

    شاطر
    avatar
    سيف الدين تاسع*جـ*
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 477
    تاريخ التسجيل : 12/10/2009
    العمر : 21
    الموقع : http://www.travian.ae/

    أخبار الرياضة اليوم كرة القد فقط

    مُساهمة  سيف الدين تاسع*جـ* في الخميس ديسمبر 24, 2009 2:32 am

    أياكس يفوز 14-1 في كأس هولندا

    سحق أياكس أمستردام مضيفه دبليو اتش سي 14-1 ضمن مباريات الدور الثالث من كأس هولندا لكرة القدم، التي أقيمت الأربعاء.

    وكان الشوط الأول قد انتهى بفوز أياكس 6-1، حيث سجل لأياكس ماركو بانتيليتش (19-24)، واسماعيل العيساتي (26-30)، لويس سواريز (27-33-52-58-86-89)، وكيندي بكير (67-83)، وديمي دي زيو (84)، وبوساتشي في مرماه (60)، بينما سجل غولف ستيلاف هدف الخاسر الوحيد في الدقيقة 45.

    وانتهت نتائج المباريات الأخرى على النحو التالي:

    - غرونينغين – إن إي سي نيمغين 0-2
    - تفينتي أنشخيده – هلموند سبورت 3-0
    - دي غرافشاب – بريدا 0-2

    وتأجلت مباراة هيرنيفين مع ايندهوفن.


    غوارديولا: قطر قادرة على تنظيم كأس العالمد

    أشاد مدرب برشلونة بطل الدوري الإسباني وأوروبا والعالم لكرة القدم خوسيب غوارديولا اليوم الأربعاء في الدوحة بالمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأبدى موافقة مبدئية على أن يكون أحد سفراء ملف ترشيح قطر لاستضافة مونديال 2022.

    وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي خلال تكريمه من قبل النادي الأهلي القطري الذي دافع عن ألوانه موسمين كلاعب، "ميسي لاعب كبير وموهوب وأي ناد يتمنى أن يلعب له، وأداء أي فريق بوجوده يكون مختلفاً تماماً فهو المحرك الأساسي له ويساعده على تحقيق الأفضل".

    ورأى غوارديولا الذي قاد فرقه إلى 6 ألقاب في عام واحد انه "كلما حقق برشلونة لقباً كبيراً، كلما أصبحت مسؤولية مدربه صعبة لإحراز المزيد من الألقاب خاصة أن الأندية تلعب أمامه بقوة وتحاول إيقاف انتصاراته، لذلك أعتقد بأنه من الصعب تكرار هذه الانجازات من جديد".

    ورفض الكشف عن أي مفاوضات مع النادي الكاتالوني لتمديد عقده معه، مؤكداً أنه "ليس لدي علم على أي مفاوضات مع البرازيلي روبينيو (مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي) والمسؤولون في برشلونة وحدهم يستطيعون الحديث عنها".

    كان غوارديولا قاد برشلونة في الموسم الأول من الإشراف عليه إلى الفوز بالدوري والكأس وكأس السوبر في إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الاوروبية وأخيراً بطولة العالم للأندية في أبو ظبي.

    غوارديولا يتمنى فوز الملف القطري

    واعتبر الدولي الإسباني السابق أن قطر قادرة على استضافة مونديال 2022 كما باقي الدول الأخرى المرشحة "لكن من خلال اقترابي من القطريين في الفترة التي قضيتها في الدوحة أعرف أنهم إذا أرادوا أن يفعلوا شيئاً فهم قادرون على فعله، وإذا صمموا على استضافة المونديال فأعتقد أنهم قادرون على ذلك، وأتمنى أن تستضيف قطر هذا الحدث الكبير".


    الجزيرة الرياضية تُكرم المدرب الإسباني

    وقام الزميل هشام الخلصي مدير إدارة البرامج في القناة بتكريم المدرب الإسباني حيث سلمه درع القناة نيابة عن المدير العام ناصر بن غانم الخليفي، وعن جميع منتسبي القناة.

    غوارديولا قد يكون سفيراً لملف قطر

    من جانبه، أعلن الشيخ أحمد بن حمد بن علي آل ثاني رئيس النادي الأهلي أن غوارديولا "أظهر موافقة مبدئية" للانضمام إلى سفراء ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022.

    وقال إن لجنة الملف قد تخاطب غوارديولا بهذا الشأن وقد يكون سفيراً جديداً للملف خلال الفترة القادمة إلى جانب الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا والهولندي رونالد دي بوير اللذين لعبا مع العربي والريان، والسعودي سامي الجابر.


    ليل يخطف الوصافة وبوردو يغرّد خارج السرب

    استفاد ليل من سقوط مرسيليا على ملعبه أمام أوكسير وخطف منه المركز الثاني على جدول ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه على مضيفه نانسي برباعية نظيفة مساء اليوم الأربعاء في المرحلة 19 الأخيرة من دور الذهاب التي شهدت أيضاً فوز بوردو المتصدر على تولوز ليحلّق في الصدارة بعد أن ابتعد بفارق عشر نقاط عن ليل.

    نانسي- ليل

    على ملعب "مارسيل بيكو" افتتح ليل التسجيل بعد لعبة مشتركة بين العاجي جيرفينيو والبلجيكي الشاب ايدن هازار أنهاها الأخير في الشباك (42).

    وعمق ليل جراح أصحاب الأرض بواسطة جيرفينيو الذي قام بمجهود فردي توجه بالهدف الثاني بتسديدة من داخل المنطقة (51).

    وتأزم وضع نانسي مع طرد جويل سامي لخشونته ضد جيرفينيو واحتسبت ركلة جزاء ترجمها بيار الان فرو إلى هدف ثالث (60).

    ولم يحترم جيرفينيو أصول الضيافة وسجل الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه بعد تمريرة طويلة في العمق من هازار استقبلها الأول في الجهة اليمنى وحاور ثم تابعها بقدمه اليمنى (72).

    تولوز – بوردو

    وعلى "ستاديوم مونيسيبال" خرج بوردو من المواجهة مع مضيفه تولوز فائزاً 2-1 ليعزز موقعه في صدارة الدوري برصيد 43 نقطة ويبتعد بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه ليل، في حين تجمّد رصيد تولوز عند 25 نقطة في المركز 14.

    افتتح البرتغالي باولو ماكادو التسجيل لتولوز (4) وعادل المغربي مروان الشماخ لبوردو (Cool قبل أن يخطف البرازيلي جيرالدو وينديل هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 75.



    مرسيليا - أوكسير


    على ملعب "فيلودروم" استفاد أوكسير من النقص العددي الذي أصاب صفوف مضيفه بطرد لاعبه العاجي بكاري كونيه لارتكابه خطأً عنيفاً ضد السلوفيني فالتر بيرسا (34)، وسجل الهدف الأول بواسطة الكيني دينيس اوليتش ومؤازرة الروماني دانيال نيكولاي (41).

    وقضى اوليتش على آمال مرسيليا بالتعويض بعدما عزز بالهدف الثاني بعد كرة طويلة في عمق منطقة أصحاب الأرض من روا كونتو تابعها بيمناه في شباك الحارس الدولي ستيف مانداندا (79) ليصبح مرسيليا في المركز الرابع.

    ليون – أوكسير

    ولم تكن حال ليون، بطل الدوري 7 مرات متتالية من 2002 إلى 2008، أفضل من مرسيليا وتابع سلسلة النتائج الهزيلة بسقوطه على أرضه أمام مونبلييه 1-2 ليتوقف رصيده عند 30 نقطة فتراجع إلى المركز السادس، في حين صار مونبلييه ثالثاً وله 33 نقطة.


    تقدم مونبلييه عبر الكولومبي فيكتور هوغو مونتانو بعد تمريرة من المغربي الأصل كريم آيت فانا (63)، وأدرك ليون التعادل بعد نصف ساعة تماماً بواسطة بافيتيمبي غوميس الذي تابع برأسه كرة أرسلها علي سيسوكو من ركنية (83).

    وأعاد جوريس مارفو الحزن إلى قلوب لاعبي ليون بعدما خطف الفوز مستفيداً من عرضية البرت كوستا (86).

    سان جيرمان – غرونوبل

    وعلى ملعبه بارك دي برانس، ضرب باريس سان جيرمان بقوة في لقائه مع ضيفه غرونوبل صاحب المركز الأخير وخرج فائزاً برباعية نظيفةً.

    ولم يمهل فريق العاصمة ضيفه أكثر من 9 دقائق لافتتاح التسجيل عبر المخضرم بيغي ليويندولا بعد عرضية من كريستوف جاليه، وأضاف الهدف الثاني بعد 9 دقائق أخرى عبر سيلفان ارمان الذي استفاد من كرة ستيفان سيسينيون تابعها برأسه داخل الشباك (18).

    وعلى غرار الشوط الأول، تابع باريس سان جيرمان سيطرته في الثاني وأضاف هدفين آخرين، الأول عن طريق التركي مولود اردينغ بعد مناولة طويلة من جيريمي كليمان (65)، والثاني من قذيفة بعيدة المدى أطلقها جاليه من ركلة حرة استقرت في أعلى الزاوية اليسرى (80).

    لوريان - فالنسيان

    وفي لقاء آخر، أفلت لوريان من الهزيمة أمام ضيفه فالنسيان الذي بكر في هز الشباك بعد أن مرر التونسي فهيد بن خلف الله كرة جيدة إلى يوهان اوديل تابعها بيسراه في مرمى الحارس فابيان اودار (5).

    وعادل لوريان بعد أن وصلت الكرة إلى مورغان املفيتانو داخل المنطقة تابعها بيمناه في المرمى (24).

    وسرعان ما تقدم فالنسيان مجدداً بعد تمريرة من الكولومبي كارلوس البرتو سانشيز مورينو إلى غاييل دانيتش أنهاها في الشباك (35).


    وفي مستهل الشوط الثاني، لم يدع لوريان ضيفه يهنأ طويلاً بتقدمه الثاني وأدرك التعادل من جديد عن طريق املفيتانو نفسه بمساندة من كيفن غاميرو (46).

    وقال الهندوراسي فرانكو سوزا الكلمة الأخيرة ومنح المضيف النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثالث من ضربة رأس بعد ان نفذ ماراما فاهيروا كرة من ركلة ركنية إلى مقربة من المرمى (67).

    لقاءات أخرى

    وفي بقية اللقاءات التي جرت اليوم الأربعاء، تعرض رين لضربة قاسية تمثلت بطرد أحد أبرز عناصره الدولي الغاني اسامواه جيان لاعتدائه على لاعب خصم (11) فلم يدع سوشو فرصة استضافته اللقاء تذهب سدى دون أن ينهي الشوط الأول متقدماً بهدف لستيفان دالمات بعد كرة وصلته من ركلة ركنية (45).

    وباتت مهمة سوشو أسهل في الشوط الثاني فأضاف الهدف الثاني عن طريق ادوار بوتان بعد أن سرق مارفين مارتن الكرة وأرسلها إلى الأول تابعها بيمناه في مرمى نيكولا دوشيه (61).

    وخطف لومان هدف السبق من ضيفه موناكو بعد أن نجح انطوني لو تاليك في تحويل التمريرة الرأسية التي أرسلها إليه النروجي ثورشتاين هلشتاد إلى شباك الحارس ستيفان روفييه (36).

    لكن فريق الإمارة أدرك التعادل بواسطة الكوري الجنوبي النشيط بارك تشو يانغ بعد تمريرة من قائده فرانسوا موديستو (50).

    وتعادل نيس مع بولونيه الوافد الجديد بهدفين لمياكيل بوتيه (67 و86) مقابل هدفين لداميان بيرينيل (59) وجيريمي بالاياك (73).


    تعيين ليفين مدرباً لمنتخب اسكتلندا

    أعلن الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم أنه عين لاعب منتخب اسكتلندا الأسبق كريغ ليفين مدرباً لمنتخب البلاد الأول لهذه اللعبة الشعبية اليوم الأربعاء.

    ويتولى ليفين (45 عاماً) تدريب منتخب اسكتلندا خلفاً لجورج بيرلي الذي أقيل في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بعد أن حقق الفريق الفوز في ثلاث مباريات خلال 14 مباراة لعبها تحت قيادته وفشل في الصعود لنهائيات كأس العالم 2010.

    ونقل الموقع الرسمي للاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم عن ليفين قوله " بوصفي مشجعاً مخلصاً لاسكتلندا فإن تولي تدريب المنتخب هو حلم تحقق".

    وكان ليفين لعب 16 مباراة دولية لمنتخب اسكتلندا قبل أن يتحول إلى عالم التدريب حيث عمل مع فرق ريث روفرز وليستر سيتي وهارتس قبل أن يضم إلى دندي يونايتد في 2006.


    الاتحاد الإسباني يمدد عقد دل بوسكي

    أعلن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم انخل ماريا فيار اليوم الأربعاء أن الاتحاد مدد عقد مدرب المنتخب فيسنتي دل بوسكي لمدة عامين حتى 2012.

    وقال فيار على هامش الاحتفال بتأهل إسبانيا إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا: "هذه هي القاعدة لدينا، التمديد عامين لمن يحصل على بطاقة تأهل"، مشيراً إلى أن قرار تمديد عقد دل بوسكي اتخذ بإجماع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

    وكان دل بوسكي خلف لويس اراغونيس الذي قاد المنتخب الإسباني إلى إحراز لقب بطل أمم أوروبا عام 2008، وحققت إسبانيا تحت قيادة دل بوسكي الفوز في جميع المباريات باستثناء خسارة واحدة أمام المنتخب الأميركي (صفر-2) في نصف نهائي كأس القارات الصيف الماضي في جنوب أفريقيا قبل أن يحتلوا المركز الثالث على حساب منتخب الدولة المضيفة (3-2) بعد التمديد.


    الاتحاد الإنكليزي يوجه اتهامات إلى أرسنال وهال

    وجّه الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم اليوم الأربعاء اتهامات إلى فريقي أرسنال وهال سيتي تتعلق بعدم سيطرتهما على لاعبيهما خلال مباراة الفريقين في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مطلع الأسبوع الجاري والتي شهدت مشاجرات بين اللاعبين من الفريقين.

    وأعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في بيان: "الاتهامات تتعلق بالمواجهات الكبيرة بين لاعبي الفريقين خلال المباراة التي أقيمت في إستاد الإمارات في التاسع عشر من كانون الأول/ديسمبر."

    ووقعت المواجهات بين لاعبي الفريقين بعد ظهور لاعب خط وسط أرسنال، الفرنسي سمير نصري وكأنه يدوس على قدم ريتشارد غارسيا لاعب هال في الشوط الثاني من المباراة.

    ويمكن للفريقين الرد على الاتهامات حتى الثالث عشر من من كانون الثاني/ يناير المقبل.


    النجم الساحلي يعيّن هامبرغ مدرباً

    أعلن نادي النجم الساحلي ثالث ترتيب الدوري التونسي لكرة القدم اليوم الأربعاء عن تعيين الهولندي بيت هامبرغ مدرباً جديداً لفريقه خلفاً للتونسي خالد بن ساسي.

    وأوضح النادي على موقعه في شبكة الانترنت أن هامبرغ (54 عاماً) سيبدأ مهامه مطلع العام 2010، وسيكون من بين أهدافه إحراز الألقاب على الصعيدين المحلي والقاري.

    وقال رئيس النادي المنتخب حديثاً حامد كمون "نغير المدرب ليس لتقصير في النتائج وإنما لنؤمن للفريق مزيداً من الاستقرار والقوة والالتزام".

    وعمل هامبرغ، اللاعب السابق في ناديي اوتريخت وأياكس أمستردام، مدرباً لغرونينغن الهولندي والجزيرة الإماراتي، وكان مساعداً للألماني اوتو بفيستر مدرب توغو في مونديال 2006 في ألمانيا.


    فيكتور مونوز يستعد لتولي تدريب سرقسطة

    يستعد فيكتور مونوز للعودة إلى تدريب فريق ريال سرقسطة الإسباني لكرة القدم.

    وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الأربعاء أن مونوز، لاعب خط الوسط الإسباني السابق، سيتولى مهمة تدريب سرقسطة خلفاً للمدرب المؤقت خوسيه غاي، الذي تولى تدريب الفريق قبل مباراة واحدة انتهت السبت الماضي بالهزيمة صفر-6 أمام ريال مدريد.

    وعقب الهزيمة الساحقة أمام ريال مدريد، صعب وضع سرقسطة كثيراً ليحتل الفريق المركز الثاني من القاع، بعدما جمع 12 نقطة فقط خلال 15 مباراة.

    وكان سرقسطة عاد إلى دوري الأضواء والشهرة في حزيران/يونيو الماضي بعد عام واحد قضاه في دوري الدرجة الثانية.

    وستكون هذه هي الولاية الخامسة لمونوز مع ريال سرقسطة بعد أن قضى ولايتين لاعباً وولاية واحدة كمدرب قاد خلالها الفريق للفوز بكأس ملك إسبانيا عام 2004، بجانب ولاية واحدة كمدير كرة.


    اولمبياكوس يرغب بضم بن عرفة

    أكد رئيس مرسيليا الفرنسي جان كلود داسييه أن ناديه تلقى عرضاً من اولمبياكوس بطل الدوري اليوناني لكرة القدم للتعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي حاتم بن عرفة لكنه اعتبر العرض غير كاف.

    وقال داسييه في تصريح صحفي: "اولمبياكوس مهتم بالفعل بالتعاقد مع حاتم بن عرفة، لكن العرض ليس كافياً، ونحن ننتظر عرضاً أفضل".

    وكان بن عرفة (22 عاماً) انتقل إلى مرسيليا صيف 2008 من ليون مقابل 12 مليون يورو لكنه لم يلق نجاحاً مع الفريق الجنوبي الذي يطالب بتسعة ملايين يورو للتخلي عنه، وهو يلقى صعوبة للتفاهم مع مدرب الفريق ديدييه ديشان.

    وبحال انتقاله، لن يتمكن اولمبياكوس، بطل اليونان في الأعوام الخمسة الماضية، من إشراك اللاعب التونسي الأصل في مسابقة دوري الأبطال كونه شارك هذا الموسم مع مرسيليا.

    وكان داسييه اعتبر أن لا مستقبل لبن عرفة مع النادي: "من الواضح انه غير ملتزم مع الفريق، ولا يقدم كل طاقته. أنا متأسف لهذا، لأنه يملك القدرة كي يكون لاعباً كبيراً".

    ويتردد أن أندية عدة ترغب بضم لاعب الوسط المشاغب، منها شتوتغارت الألماني، مانشستر يونايتد وتوتنهام وبروتسموث الإنكليزية وليل الفرنسي.



    avatar
    سيف الدين تاسع*جـ*
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 477
    تاريخ التسجيل : 12/10/2009
    العمر : 21
    الموقع : http://www.travian.ae/

    المعلومات

    مُساهمة  سيف الدين تاسع*جـ* في الخميس ديسمبر 24, 2009 2:36 am

    لي مزيد من المعلومات

    اضغط هنا الجزيرة الرياضية

    محمد سعيد العزة
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 26/10/2009
    الموقع : www.gamezer.com

    رد: أخبار الرياضة اليوم كرة القد فقط

    مُساهمة  محمد سعيد العزة في الأربعاء يناير 13, 2010 6:02 am

    احيان بحسك ابتفهم

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 3:27 pm