منتديات حطــــين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات حطين بادرة الاستاذ شارلي الرنتاوي


3 مشترك

    قواعد السلوك العمة في المدرسة

    معاذ محمود النحوي
    معاذ محمود النحوي
    مساعد المشرف
    مساعد المشرف


    عدد المساهمات : 103
    تاريخ التسجيل : 01/11/2009
    العمر : 29
    الموقع : x_jentel@yahoo.com

    قواعد السلوك العمة في المدرسة Empty قواعد السلوك العمة في المدرسة

    مُساهمة  معاذ محمود النحوي الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 6:05 am

    السادة أولياء الأمور المحترمين والطالبات العزيزات:
    الســلام عليكــم ورحمـة اللـه وبركاتـه
    عممّت وزارة التربية والتعليم مدونة قواعد السلوك على طلبتها من خلال مدارسهم ، وإنّنا إذ نضع هذه القواعد بين أيديكم لنرجو منكم الاطّلاع عليها ومناقشتها مع أبنائكم لما فيه مصلحة جميع أطراف العملية التعليمية .

    مقدمـة :

    انطلاقا من فلسفة التربية و التعليم و أهدافها المنبثقة من الدستور الاردني و مبادئ الثورة العربية الكبرى و من القيم و الاخلاق الدينية الراميةإلى مساعدة الطالب في تنمية شخصيته من كل جوانبها و أبعادها عبر مراحله النمائية و التعليمية المختلفة ، وإلى تحقيق التكيف الاجتماعي والوصول به إلى مستوى مناسب من الصحة النفسية .
    ولتحقيق هذه الاهداف فان وزارة التربية و التعليم تقوم بتقديم مجموعة من الخدمات التربوية و التعليمية و الارشادية من خلال أجهزتها الادارية و الفنية و كوادرها التعليمية ممثلة في المدرسة ، و تعتبر المدرسة المؤسسة الاجتماعية الثانية في الاهمية بعد الاسرة من حيث مكانتها في التاثير على الطالب و رعايته ، وصقل شخصيته ، وتنمية مهاراته و مواهبه و قدراته ، و تزويده بالمعلومات و المعارف ، اضافة إلى انها توفر له بيئة اجتماعية مليئة بالمثيرات التي تعمل على استنفاذ طاقاته الكامنة و توجهها بالاتجاه الذي يعود عليه و على مجتمعه بالنفع .
    ان تنظيم سلوك الطلبة و مواظبتهم في المدارس يحتل حيزا مهما في العملية التربوية ، حيث تنظر المدرسةإلى الانضباط المدرسي في عصرنا الحالي بوصفه دافعا فاعلا للعملية التربوية و لتشجيع الطلبة على التحلي بالاخلاق
    و الانضباط والاقبال على السلوك المقبول اجتماعيا ، يمكن ان تقوم المدرسة باتباع مدونة قواعد السلوك و التعاقد السلوكي بين الكادر الاداري و التعليمي و الطلبة من أجل المحافظة على النظام و حل المشكلات التي تعيق تحقيق الاهداف التربوية .

    *أهداف مدونة قواعد السلوك :
    1. تعزيز السلوكات الإيجابية والحد من المشكلات الطلابية .
    2. توفير أساليب تربوية للكادر التعليمي للتعامل مع سلوكات الطلبة وفق أسس تربوية وارشادية وقائية وعلاجية لتعديل سلوكات الطلبة .
    3. استخدام الأساليب العلمية في حل المشكلات الطلابية والابتعاد عن استخدام أي من أشكال الإساءة .
    4. توفير بيئة مدرسية آمنة خالية من العنف تمكن الطلبة وإدارة المدرسة والمعلمين من القيام بأدوارهم على أكمل وجه وتدفع باتجاه الفعالية المدرسية .
    5. تعريف الطلبة وأولياء الأمور بالأنظمة والتعليمات التربوية الخاصة بالمدرسة وأهمية الالتزام بها .
    6. التزام الطلبة بتعليمات وأنظمة المدرسة لتحقيق الانضباط الطلابي .
    7. مساعدة الطلبة على ادراك حاجاتهم وميولهم ومساعدتهم للوصول إلى السلوك الإيجابي المقبول .
    8. تنمية وغرس قيمة الانتماء والولاء للوطن والمجتمع والمدرسة .
    ولتحقيق الأهداف التربوية ومساعدة المدرسة في تحقيق الانضباط الطلابي الذاتي داخل المدرسة وخارجها يمكن استخدام مدونة قواعد السلوك الخاصة بالطلبة والكادر التعليمي .

    أولا : مدونة قواعد السلوك الخاصة بالطلبة

    1- في مجال الالتزام بالتعليمات والأنظمة :

     أحترم الأنظمة والتعليمات المدرسية .
     ألتزم بالزي المدرسي وأحافظ على نظافته .
     التزم بالحضور إلى المدرسة في الوقت المحدد .
     أتجنب الخروج من المدرسة قبل انتهاء الدوام المدرسي إلاّ بإذن الإدارة .
     ألتزم البقاء في الصف في أثناء الحصص وأتجنب الخروج منه إلاّ للضرورة .
     التزم الهدوء في أثناء الخروج من الحصص أو من المدرسة .
     أتجنب إثارة الفوضى داخل الصف أو خارجه .
     أحافظ على نظافة الصف وسلامته .
     أحافظ على نظافة المرافق المدرسية وتجهيزاتها .
     أتجنب الكتابةعلى الجدران أو المقاعد .
     أتجنب تخريب الممتلكات المدرسية أو العبث بها .
     أتجنب استخدام الهاتف النقال في أثناء الحصص أو الاستراحة إلا للضرورة القصوى مع أخذ موافقة مربي الصف أو المرشد التربوي.
     أتقيد بالتعليمات المنظمة لاستخدام أجهزة الحاسوب .
     أتجنب جلب كل ما يمنع استخدامه داخل المدرسة .
     أتجنب استخدام مقتنيات الآخرين بدون اذن .

    2- في مجال السلوك :

     أحترم المعلم والتزم بإرشاداته.
     التزم بالصدق والأمانة وأدب الحديث وحسن الخلق .
     أتجنب تناول الأطعمة أو المشروبات في أثناء الحصة .
     أتحلى بالأخلاق الحسنة ومخاطبة الجميع بأدب واحترام .
     أتجنب الشجار مع الزملاء أو تهديدهم أو التلفظ عليهم بألفاظ نابية .
     أتجنب التلفظ بكلمات نابية أو القيام بحركات مخلة أمام المعلمين واتجاههم .
     أحترم حقوق زملائي والتزم بمسؤولياتي وأطالب بحقوقي .

    3- في مجال العلاقات مع جميع أطراف العملية التربوية :

     أقوم باختيار الصديق الصالح والذي تتمثل فيه الأخلاق النبيلة .
     أحترم كافة أعضاء الهيئة التدريسية .
     أتجنب الشجار أوالاعتداء على الزملاء أو العاملين في المدرسة .
     أقوم بايصال المخاطبات الخاصة بأهلي بكل أمانة .
     أعتذر في حالة الإساءة للزملاء أو العاملين في المدرسة .
     أبتعد عن رفاق السوء .
     احترم حقوق الآخرين وآرائهم ، بغض النظر عن جنسهم ودينهم ومعتقداتهم .
     أشارك في مجموعات الوساطة بين الرفاق ، لحل المشكلات السلوكية بينهم .


    4- المجال التربوي :

     اعتمد على نفسي وأقوم بأداء الواجبات المدرسية .
     ألتزم بتسليم الواجبات المدرسية بالموعد المحدد .
     أقوم بمناقشة المعلم في العقبات التي تواجهني في أثناء أداء الواجبات .
     ألتزم بالتعليمات المدرسية وعدم الغش في الامتحانات المدرسية .
     أتابع شرح المعلم بتركيز واهتمام والتزم الهدوء في أثناء الحصة .
     أحضرللمواد الدراسية حسب البرنامج المدرسي اليومي .
     أحافظ على الأدوات المدرسية من كتب وقرطاسية أو ملابس رياضة .
     أحافظ على نظافة الكتب المدرسية وعدم رميها في حال الانتهاء منها .
     أشارك في أنشطة المدرسة وبرامجها ومناسباتها .
    ثانيا : مدونة قواعد السلوك الخاصة بأولياء الأمور :

     أوفر متطلبات وحاجات النمو الأساسية من تغذية ولباس وبيئة آمنة ، وأعمل على اشباع الحاجات النفسية والجسمية للأبناء حسب المرحلة النمائية التي يمرون بها .
     أتعاون مع المدرسة في التخطيط والتنفيذ للبرامج البنائية والوقائية والعلاجية فيما يتعلق بالمشكلات التحصيلية والسلوكية للأبناء .
     أوفر المناخ الأسري المناسب للإسهام في نمو شخصية الأبناء وحمايتهم ووقايتهم من التعرض للمشكلات أو التعرض للعنف والإساءة .
     أتواصل مع المدرسة للتعرف على أحوال أبنائي وما يمكن أن يتعرضوا له من مشكلات وأتعرف على مستواهم التحصيلي .
     أستخدم الأساليب التربوية والإرشادية الصحيحة في التنشئة الاجتماعية للأبناء .
     أزود المدرسة بالوثائق الرسمية المطلوبة والمعلومات الصحيحة والدقيقة عن واقع سلوك الأبناء في البيت .
     أحضر اجتماعات مجالس الآباء والأمهات والمعلمين التي تعقدها المدرسة .
     أشارك في حضور الاحتفالات والندوات والمحاضرات والمعارض التي تقيمها المدرسة .
     أقدم الخدمات المناسبة للمدرسة بما يسهم في تحقيق المدرسة لأهدافها .
     أشجع أبنائي على الالتزام بالزي المدرسي وأنظمة المدرسة وتعليماتها وتعليمات الانضباط الطلابي .
     أبتعد عن التوقعات العالية لأداء أبنائي التحصيلي وأضع توقعات تتناسب مع قدراتهم وامكاناتهم الجسمية والعقلية .
     أوفر الجو الثقافي والتربوي الذي يسهم في النمو الفكري للأبناء وتزويدهم بالكتب والقصص والألعاب ووسائل التكنولوجيا الحديثة حسب قدراتي وامكاناتي .



















    تقديم



    من معاذ النحوي
    معاذ محمود النحوي
    معاذ محمود النحوي
    مساعد المشرف
    مساعد المشرف


    عدد المساهمات : 103
    تاريخ التسجيل : 01/11/2009
    العمر : 29
    الموقع : x_jentel@yahoo.com

    قواعد السلوك العمة في المدرسة Empty الحاسوب

    مُساهمة  معاذ محمود النحوي الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 6:12 am

    يتفرع الحاسوب إلى قسمين

    1. Hard ware:القطع والمعدات
    2. Soft ware: البرمجيات


    يقوم الحاسوب في إدخال و إخراج البيانات من أو إلى الحاسوب ويوجد أحرف وأرقم والرموز و يوجد برامج وصور والعاب وقطع ومعدات


    السماعات تقسم

    1. سماعات عادية
    2. سماعات كبيرة



    أسئلة للبحث

    اذكر خمسة من المعدات الداخلية؟
    1. cbu
    2. ram
    3. motherboard
    4. hard ware
    5. lcd

    ؟cbu ما هي أجزاء
    1. وحدت الحساب والمنطق.1
    2. المسجلات
    3. وحدة التحكم au



    ؟Cbu ما هي أنواع
    1. pantum 4
    2. intell


    ما الفرق بين المعالج سيلرون والكاش موموري؟

    الكاش موموري إسراع من السيلرون لان ذاكرة الكاش أعلى من سيلورن

    ما هي أنواع رام وما هي وحدة القياس؟
    1. Cd ram
    2. dd ram
    3. mg bayt
    4. gg bayt




    تقسم ذاكرة الكاش إلى قسمين؟
    1. L1
    2. L2
    أفضل لأنه داخل المعالج L1

    برمجية الجدول ميكراسوفت 2003 أولا

    :xLطرق فتح برمجية
    1. start
    2. program
    3. Microsoft office
    4. Microsoft office excel
    5. تشغيل

    ما هي الخلية النشطة عند تشغيل برمجية اكسل؟
    A1









    Mo3ad al nahawi
    معاذ النحوي
    التاسع (ب)






    إلى أستاذ
    شارلي
    معاذ محمود النحوي
    معاذ محمود النحوي
    مساعد المشرف
    مساعد المشرف


    عدد المساهمات : 103
    تاريخ التسجيل : 01/11/2009
    العمر : 29
    الموقع : x_jentel@yahoo.com

    قواعد السلوك العمة في المدرسة Empty نكشت راس

    مُساهمة  معاذ محمود النحوي الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 6:16 am

    أسئلة عاديه وطبيعية إذا كنت طبيعي
    > > >
    > > > لماذا
    > > >
    > > > عندما تكون بطارية (الريموت كونترول) ضعيفة نقوم بالضغط بقوة على الأزرار؟؟
    > > > يعني بنشحن البطارية!!؟؟
    > > >
    > > > ـ لماذا نخفض صوت المسجل أو (الراديو) في السيارة عندما نشعر بأننا دخلنا بالطريق الخطأ؟؟؟
    > > >
    > > > يعني كذا بنصير نعرف الطريق الصحيح!!؟؟
    > > >
    > > > ـ لماذا نقول هدية مجانية؟؟ وهل يوجد هدية غير مجانية!!؟؟
    > > >
    > > > ـ لماذا عندما نكون داخل المنزل والسماء تُمطر نتسائل: هل السماء تُمطر برا؟؟
    > > >
    > > > يعني بحياتها أمطرت جوا مو برا!!؟؟
    > > >
    > > > ـ لماذا عندما نقرأ على الحائط 'احترس من الدهان!' لا نصدق بل نجرب ذلك بأصبعنا؟؟
    > > >
    > > > يعني اللي دهن الحائط لازم يحلف!!؟؟
    > > >
    > > > ـ لماذا عندما توقف سيارتك في موقف خالي من السيارات يأتي واحد بعدك ويوقف سيارته بجانب سيارتك؟؟
    > > >
    > > > يعني يترك الموقف كله ويوقف جنبك!!؟؟
    > > >
    > > > ـ لماذا عندما يتأخر المصعد نضغط عدة مرات على الزر؟؟
    > > >
    > > > يعني هكذا بيستحي على دمه ويجي بسرعة!!؟؟
    > > >
    > > >
    > > >
    > > > ـ لماذا عندما تكون منتظراً المصعد ويأتي شخص آخر تجده يضغط الزر أيضاً لطلبه؟؟
    > > >
    > > > يعني مو شايفك بالمرة!!؟؟
    > > >
    > > > ـ لماذا نفتح فمنا عندما نقوم بإطعام الطفل الصغير؟؟
    > > >
    > > > يعني إحنا اللي ناكل وإلا هو!!؟؟
    > > >
    > > > ـ لماذا نشعر دوماً بأننا بحاجة إلى 10 دقائق نوم إضافية كلما استيقظنا صباحاً؟؟
    > > >
    > > > ـ لماذا يكون الشخص الذي يشخر ليلاً أول من تغمض عينيه؟؟
    > > >
    > > > يعني ما يكفي شخير وينام بدري!!؟؟
    > > >
    > > > ـ ليش بعد ما نشرب بيالة الشاهي كلها نطالع فيها إذا فيها شي ولا خلص…؟؟
    > > >
    > > > يعني ما نصدق حتى نشوف!!؟؟
    > > >
    > > > ـ ليش لما تكون قاعد في مكان عام وتسمع رنة هاتف جوال على طول تطلع جوالك...؟؟
    > > >
    > > > ليه أنت حضرتك مهم كثير حتى يرن (موبايلك) بين كل هالبشر!!؟؟
    > > >
    > > > ـ ليش وأنت تقرأ الحين هذا (الإيميل) تبتسم...؟؟
    > > >
    > > > يعني اللي أرسله لك بيشوفك..!!؟
    > > >
    > > > ـ لماذا يصعب علينا قول الحقيقة بينما لا يوجد أسهل من قول الباطل...؟؟؟
    > > >
    > > > ـ لماذا نشعر بالنعاس ونحن نُصلي.. ولكننا نستيقظ فجأة ونشعر بالنشاط فور انتهائنا من الصلاة ؟؟؟؟؟
    > > >
    > > > ـ لماذا نسهر الليل كل يوم من أجل مباراة في كرة قدم أو مشاهدة فيلم أو مجالسة صديق ولا نسهر بقراءة القرآن أو الصلاة؟
    > > >
    > > > ـ لماذا نستيقظ باكراً من أجل العمل ولا نستيقظ من أجل صلاة الفجر؟
    > > >
    > > > ـ لماذا نخشى مراقبة الناس لنا ولا نخشى مراقبة الله؟
    > > >
    > > > ـ لماذا نُنفق الأموال الكثيرة للمتع والرحلات مع أنها زائلة، ونبخل بالصدقات على الفقراء مع أنها باقية؟
    > > >
    > > > ـ لماذا يصعب علينا الكلام عن الله تعالى وأمور الدين... ويسهل علينا الكلام عن باقي الأشياء؟؟؟؟؟
    > > >
    > > > ـ لماذا نقول أننا نُحب الله ونحن نعصيه..؟؟ ونقول أننا نكره الشيطان ونحن مطيعين له ومطأطئين رؤوسنا لجنده؟
    > > >
    > > > ـ لماذا نحس بالملل عند قراءة مقال ديني... ونشعر بالفضول عند قراءة مقال عن أي شيء آخر؟؟؟
    > > >
    > > > ـ لماذا نمسح الرسائل الإلكترونية التي تتحدث عن الأمور الدينية... ونقوم بإعادة إرسال الرسائل العادية؟؟؟
    > > >
    > > > ـ لماذا نُحب سماع الأغاني بسياراتنا...؟؟ ونكره سماع القرآن فيها.
    > > >
    > > > ـ لماذا نرى أن المساجد أصبحت شبه مهجورة... وأن المقاهي والاستراحات والملاهي أصبحت عامرة؟؟؟
    > > >
    > > > ـ لماذا لا نُحب من ينصحنا ويُريد لنا الجنة...!!؟؟ ونبتعد عنه ونُحب من يقودنا إلى الهلاك ونتقرب منه وإذا افتقدناه نبحث عنه؟؟؟
    > > >
    > > > ـ لماذا نذكر عيوب الناس دائماً وننسى عيوبنا؟
    > > >
    > > >
    > > > ـ لماذا نغضب إذا انتُهكت حرماتنا ولو بكلمة..؟؟ ولا نغضب من انتهاكنا لحرمات الله...؟؟
    > > >
    > > > فكر بالأمر، هل ستفكر فيما قرأت ملياً؟؟
    > > >
    > > > هل ستحاول أن تغيّر حالك؟؟
    > > >
    طارق وليد العاشر ج
    طارق وليد العاشر ج
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 1000
    تاريخ التسجيل : 26/10/2009
    العمر : 27
    الموقع : www.gamezer.com

    قواعد السلوك العمة في المدرسة Empty شكر

    مُساهمة  طارق وليد العاشر ج الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 7:53 am

    الله يعطيك العافية pig pig Basketball Basketball Basketball
    سيف الدين تاسع*جـ*
    سيف الدين تاسع*جـ*
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 477
    تاريخ التسجيل : 12/10/2009
    العمر : 27
    الموقع : http://www.travian.ae/

    قواعد السلوك العمة في المدرسة Empty رد: قواعد السلوك العمة في المدرسة

    مُساهمة  سيف الدين تاسع*جـ* الأربعاء نوفمبر 04, 2009 7:24 am

    مشكور

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 02, 2024 1:02 pm